القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع البحث عن رقم جوال بدون تطبيق لكشف اسم المتصل اون لاين

من المهم جدًا معرفة اسم الشخص الذي يتصل بك ويمكنك البحث عن رقم جوال بدون تطبيق من خلال الخطوات بالاسطر القادمة ؛ لأنه إذا تلقيت الكثير من المكالمات ، فستجد بالتأكيد الكثير من هذه المكالمات المزعجة خلال اليوم بمعرفة اسم المتصل ، يمكنك بسهولة تجاهل مثل هذه المكالمات حتى لا تزعجك كشف اسم المتصل بدون برنامج ، عن طريق حظر هذه الأرقام في القائمة السوداء ويمكنك البحث عن اي رقم جوال بدون إستخدام التطبيق اون لاين من خلال الموقع.


البحث عن رقم جوال بدون تطبيق

الفكرة الأساسية هي البحث بين السجلات التي تحتوي على معلومات حول الأرقام سنأخذ موقع كمثال لأنه أحد أفضل التطبيقات في هذا الصدد تكتب الرقم في Truecaller ثم يبدأ التطبيق في البحث من خلال المعلومات المخزنة عليه لمالك الرقم. 


يمكنك الدخول الى موقع نمبر بوك اون لاين من خلال الخطوات الثلاث القادمة:-

  1. افتح صفحة ارقام السعودية نمبر بوك الإلكتروني من (هنا) او (هنا).
  2. اكتب الرقم المجهول في مبربع البحث.
  3. أنقر على كلمة "بحث" وانتظر بضع ثواني ليتم تحميل بيانات الرقم المجهول.
  4. يمكنك الدخول الى موقع بديل نمبر بوك sync من (هنا).
  5. بديل اخر لموقع نمبر بوك السعودي Truecaller من (هنا).
ملحظوظة : قد تحتاج الى إستخدام "VPN" اذا كنت مقيم خارج الخليج العربي.


موقع نمبر بوك يعمل على جميع الأجهزة بإمكانية الوصول إلى جهات اتصال ذلك الهاتف حيث سيبحث في جهات اتصال الهواتف التي تم تثبيت Truecaller عليها للحصول على اسم الرقم ، وإذا لم يعثر عليه ، فسيبحث في الشبكات الاجتماعية إذا هذا الرقم مسجل في حساب وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter على سبيل المثال.

موقع البحث عن رقم جوال بدون تطبيق لكشف اسم المتصل اون لاين
البحث عن رقم جوال بدون تطبيق


المشكلة والعيب في هذا الأمر أنه يظهر لك الرقم بناءً على تسجيله لدى أشخاص آخرين أو تسجيله في إحدى الشبكات الاجتماعية ، ولا يظهر لك الاسم الحقيقي لشركة الاتصالات التي زودتك بالرقم ؛ أي أنك لن ترى الاسم الحقيقي ، لكن الاسم مسجل لدى معظم الأشخاص لا تتفاجأ إذا وجدت اسمك على Truecaller أو أي تطبيق آخر مع "Ahmed Sajil Madani" على سبيل المثال ؛ هذا لأن العديد من الأشخاص قاموا بتسجيلك بهذا الاسم في جهات الاتصال الخاصة بهم.


كيفية البحث عن رقم جوال بدون تطبيق

الآن سنكمل المقال الخاص بكيفية البحث عن رقم جوال بدون تطبيق من خلال موقع تطبيق Truecaller ، على سبيل المثال ، له أيضًا موقع الويب الخاص به ، والذي سيسمح لك بمعرفة أسماء أي رقم طالما لديك حساب Truecaller ويمكنك رؤية اسم المتصل من الموقع ، فهناك أيضًا موقع تتبع Emobile ، وهو أسهل قليلاً ؛ يمنحك إمكانية معرفة اسم أي رقم دون التسجيل به ، بواجهة بسيطة للغاية ومعلومات عن الرقم نفسه بسهولة.



موقع لكشف اسم المتصل بدون برنامج

يوجد موقع آخر ولكنه لا يساعدك في معرفة اسم المتصل يساعدك على معرفة ما إذا كان المتصل رقمًا حقيقيًا أم رقمًا مزيفًا غير مرغوب فيه تساعد الصفحات البيضاء في العثور على شكاوى حول كل مشكلة هل لهذا الرقم شكاوى كثيرة؟ هل هو رقم مزعج؟ هل هذا الرقم آمن للرد والاتصال؟ تساعدك الصفحات البيضاء في كل ذلك نعم ، ليس من المفيد معرفة رقم المتصل ، لكن من المفيد معرفة الأرقام التي تزعجك ، سواء كانت مزعجة حقًا أم لا.


على الهواتف ، يمكنك العثور على اسم المتصل من خلال مواقع الويب وكذلك من خلال المتصفح كما هو موضح أعلاه ، ولكن من متصفح الهاتف ليس الأمر سهلاً كما هو الحال على جهاز الكمبيوتر ؛ على الكمبيوتر ، تكون الشاشة كبيرة ، كما أنها سهلة الاستخدام بالماوس على العكس من ذلك ، فإن الهواتف المحمولة أسهل من حيث استخدام التطبيق المثالي هو أيضًا تطبيق Truecaller لأنه متاح على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، مما يعني أنه يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة جدًا يتوفر Truecaller مجانًا على Android و IOS ويساعدك على معرفة اسم المتصل عندما يتصل بك أو عندما تريد البحث عن اسم لرقم.


كيف تعمل سجلات البحث للعثور على رقم جوال مجهول

استخدام آخر هو الحصول على فكرة عما سيحدث في المكالمة وما إذا كانت ستكون إعلانًا تجاريًا أو صديقًا لك ، لذلك سنحاول في هذه المقالة شرح كيفية معرفة الاسم يرجى متابعة القراءة من الرابط مع شرح آلية الأمر وبعض الطرق التي ستساعدك.


هذه الطريقة ممكنة على كل من Android و IOS ، لكن مشكلة نظام IOS هي أنها لا تدعم نظام Draw over apps ؛ أي أنه لا يمكن عرض شاشة معلومات المتصل أعلى شاشة اتصال IOS ؛ هذه الميزة غير المدعومة هي التي سمحت لنظام Android بتشغيل رؤوس دردشة Facebook Messenger وعرض اسم المتصل أثناء مكالمة في الجزء العلوي من تطبيق الاتصال وللأسف فهي غير مدعومة على IOS ، ولكن على أي حال ، يمكنك العثور عليها بسهولة عن طريق استخراج معرف المتصل عبر Truecaller على IOS في أي وقت بخلاف عندما تكون متصلاً بالإنترنت.


الأرقام السعودية من أفضل الطرق المتاحة لسكان المملكة العربية السعودية للوصول إلى أسماء المتصلين دون إجابة ودون تثبيت أي تطبيقات ، لكن الموقع يعمل فقط في المملكة العربية السعودية ، وهذا يعني أنه لا يمكنك زيارة أو قم بتثبيته داخل المملكة العربية السعودية.